دخول أو تسجيل
تسجيل الدخول...
تذكرني
تسجيل الدخول
نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم؟
or
التسجيل
تسجيل دخول بواسطة
منتديات الويلان
AL-WELAN FORUMS
☰
المنتديات
المدونات
المقالات
المجموعات
مشاركات اليوم
قائمة الأعضاء
التقويم
Forum
المنتديات العامة
المنتدى العام
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
حِـــكَـــم و نوادر
تقليص
X
تقليص
المشاركات
آخر نشاط
الصور
البحث
الصفحة
لـ
2
تصفية - فلترة
الوقت
جميع الأوقات
اليوم
آخر أسبوع
آخر شهر
عرض
الكل
المناقشات فقط
الصور فقط
الفيديوهات فقط
روابط فقط
إستطلاعات فقط
الاحداث فقط
مصفى بواسطة:
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
السابق
1
2
template
التالي
تاريخ التسجيل:
Apr 2006
المشاركات:
7784
مشاركة
تويت
#1
حِـــكَـــم و نوادر
07-20-2010, 05:38 AM
حِـــكَـــم
و نوادر
ـ قيل لرجل: صف لنا التقوى ؟
فقال: إذا دخلت ارضاً بها شوك، ماذا تفعل؟
قال: اتوقى و احترز...
فقال: فافعل في الدنيا كذلك.. فهي التقوى .
ــ قال احد الحكماء: إياك ان تكون عدواً لإبليس في العلانية، و صديقاً له في السر.
ــ العالم يعرف الجاهل لأنه كان جاهلاً، و الجاهل لا يعرف العالم لأنه لم يكن عالماً
.
ــ أراد رجلٌ تطليق زوجته، فقيل: ما يسوؤك منها؟ قال: العاقل لا يهتك ستر زوجته. فلما طلقها قيل له: لِـمَ طلقتها؟ قال ما لي و للكلام فيمن صارت أجنبية؟
ــ قال احد الحكماء: لا يغرنك اربعة: إكرام الملوك، و ضحك العدو، و تملُّـق النساء، و حـرُّ الشتاء.
ــ كتمان الأسرار يدل على جواهر الرجال، و كما انه لا خير في آنية لا تمسك ما فيها، فلا خير في إنسان لا يكتم سراً.
ــ قال الفضيل ابن عياض: ثلاثة لا تلومهم عند الغضب: المريض و الصائم و المسافر.
ــ قال احد الحكماء: الدنيا دار خراب، و أخرب منها قلب من يعمرها، و الآخرة دار عمران، و اعمرُ منها قلب
من يطلبها.
ــ قال الحكماء: العاقل من نفسه في تعب و الناس منه في راحة. و الأحمق من نفسه في راحة و الناس منه في تعب.
ــ قال احد الظرفاء: إني اخاف من النساء اكثر من الشيطان ! لأنه سبحانه يقول في سورة النساء (( أنَ كَـيْـدَ الشيطانِ كان ضعيفاً )) و في سورة يوسف (( إن كيدَكُـن عظـيم)).
ــ حضر أعرابي على سفرة هشام ابن عبدالملك، فبينما هو يأكل إذ تعلقت شعرة بلقمة الأعرابي، فقال له هشام: نـحِّ الشعرة عن لقمتك. قال: و إنك تلاحظني ملاحظة من يرى الشعرة في اللقمة؟ والله لا أكلتُ عندكَ أبداً.
وخرج وهو يقول:
وللموتِ خيرٌ من زيارةِ باخلٍ
يلاحظ أطراف الأكيل على عمدِ
ــ إحسانك للحرِّ يحركه على المكافأة، و إحسانك إلى الخسيس يبعثه إلى معاودة المسألة.
ــ مثل الدنيا كمثل ماء البحر، كلما شرب منه العطشان ازداد عطشاً حتى يقتله.
ــ اربع خصال تميت القلب: كثرة الضحك، كثرة الأكل، كثرة النوم، و كثرة الكلام.
ــ جاء رجلٌ إلى احد الحكماء و قال له: إني تزوجت امرأة وجدتها عرجاء، فهل لي ان اردها؟ فقال له: إن كنت تريدُ أن تسابق بها.. فردها..!!
ــ قال إبليس: العجب لبني آدم! يحبون الله و يعصونه، و يبغضونني و يطيعوني!!
ــ من ضيع حرثة... ندم يوم حصاده.
ــ تشاجر زوجان و امتنعا عن الكلام. و قبل ان يصعد الزوج للنوم، قدَّم لزوجته ورقة مكتوب عليها: ايقظيني الساعة الخامسة صباحاً.
وفي اليوم التالي استيقظ الزوج، ونظر الساعة فوجدها الثامنة! فاغتاظ، ثم لبس ثيابه، ولما اراد الخروج، نظر فرأى ورقة مكتوب عليها: استيقظ، الساعة الآن الخامسة!
----------------------------------
ــ من التناقضات العجيبة ان يكون اول ما يهتم به الإنسان أن يعلم الطفل الكلام، ثم
ب
عد ذلك يعلمه كيف يسكت!!
عضو موقوف
تاريخ التسجيل:
Oct 2009
المشاركات:
1936
مشاركة
تويت
#2
07-20-2010, 06:32 AM
رد: حِـــكَـــم و نوادر
و89
هع هع هع
اعجبتني
0
لاني اشوفها بعينيو*18
قال الحكماء: العاقل من نفسه في تعب و الناس منه في راحة. و الأحمق من نفسه في راحة و الناس منه في تعب.
/658//2
تعليق
مشاركة
إلغاء
تاريخ التسجيل:
Apr 2006
المشاركات:
7784
مشاركة
تويت
#3
07-20-2010, 06:35 AM
رد: حِـــكَـــم و نوادر
حياك ابو السماسم واسمحلي اعطيك هذا اللقب
ولا تحرمنا من مرورك الجميل
تعليق
مشاركة
إلغاء
تاريخ التسجيل:
Sep 2007
المشاركات:
3350
مشاركة
تويت
#4
07-20-2010, 10:24 AM
رد: حِـــكَـــم و نوادر
حفيد الاسدين
كل الشكر لك على نقل هذه الحكم المفيده
دمت بخير
تعليق
مشاركة
إلغاء
تاريخ التسجيل:
Mar 2006
المشاركات:
18079
مشاركة
تويت
#5
07-20-2010, 10:53 AM
رد: حِـــكَـــم و نوادر
حكم أكثر من رائع
تسلم أخوي حفيد الأسدين
على هذا الأختيار الرائع
كل الشكر لك
تقبل تحياتي وتقديري
[flash1=http://www.al-welan.com/files/617933Movie1.swf]WIDTH=670 HEIGHT=320[/flash1]
تعليق
مشاركة
إلغاء
تاريخ التسجيل:
Aug 2009
المشاركات:
4957
مشاركة
تويت
#6
07-20-2010, 05:03 PM
رد: حِـــكَـــم و نوادر
حكم أكثر من رائع
تسلم أخوي حفيد الأسدين
على هذا الأختيار الرائع
كل الشكر لك
[poem=font="simplified arabic,6,darkred,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/8.gif" border="double,7,darkred" type=0 line=1 align=center use=ex num="0,black""]
فديت روحك يابعد روح مغليك=غالي ولاجلك كل (سلطان) غالي
يحفظك ربي وادعي انه يخليك=ياقرة عيوني ويارأس مالي
[/poem]
تعليق
مشاركة
إلغاء
تاريخ التسجيل:
Jun 2010
المشاركات:
7804
مشاركة
تويت
#7
07-20-2010, 08:41 PM
رد: حِـــكَـــم و نوادر
حكم أكثر من رائع
تسلم أخوي حفيد الأسدين
على هذا الأختيار الرائع
كل الشكر لك
[flash1=http://www.m5zn.com/uploads/2011/4/21/embed/042111160405wrr58wcq28daokq.swf]WIDTH=350 HEIGHT=400[/flash1]
تعليق
مشاركة
إلغاء
تاريخ التسجيل:
Apr 2006
المشاركات:
7784
مشاركة
تويت
#8
07-21-2010, 01:10 AM
رد: حِـــكَـــم و نوادر
سعد العنزي
اسعدني مروركم الكريم
تعليق
مشاركة
إلغاء
تاريخ التسجيل:
Apr 2006
المشاركات:
7784
مشاركة
تويت
#9
07-21-2010, 01:11 AM
رد: حِـــكَـــم و نوادر
بنت ابوها
حياك وسعيد بمرورك
تعليق
مشاركة
إلغاء
تاريخ التسجيل:
Apr 2006
المشاركات:
7784
مشاركة
تويت
#10
07-21-2010, 01:11 AM
رد: حِـــكَـــم و نوادر
ابو سلطان
حياك ومرحبا الف
تعليق
مشاركة
إلغاء
تاريخ التسجيل:
Apr 2006
المشاركات:
7784
مشاركة
تويت
#11
07-21-2010, 01:12 AM
رد: حِـــكَـــم و نوادر
ابو تركي
يا مرحبا واهلين لك مني كل تقدير مروركم محل تقديرنا
تعليق
مشاركة
إلغاء
تاريخ التسجيل:
Apr 2006
المشاركات:
23315
مشاركة
تويت
#12
07-21-2010, 05:59 AM
رد: حِـــكَـــم و نوادر
[align=center]
[/align]
تعليق
مشاركة
إلغاء
تاريخ التسجيل:
Apr 2006
المشاركات:
7784
مشاركة
تويت
#13
07-21-2010, 07:42 AM
رد: حِـــكَـــم و نوادر
الله يسلمك مراقبتنا الغزيزة الريم
اسعدتني بمرورك
تعليق
مشاركة
إلغاء
تاريخ التسجيل:
Jun 2009
المشاركات:
6833
مشاركة
تويت
#14
07-21-2010, 11:10 AM
رد: حِـــكَـــم و نوادر
الله يعطييك العاافيه اخوي حفيد الاسدين
على روووعة ما خطته أناااملك الذهبيه
من درر وحكم هداافهـــــــ
لروحكــــــ كل الود
لك جل شكري و تقديري **
تعليق
مشاركة
إلغاء
تاريخ التسجيل:
Sep 2007
المشاركات:
8369
مشاركة
تويت
#15
07-21-2010, 01:12 PM
رد: حِـــكَـــم و نوادر
حفيد الاسدين
كل الشكر لك على نقل هذه الحكم المفيده
دمت بخير
تعليق
مشاركة
إلغاء
السابق
1
2
template
التالي
يعمل...
نعم
لا
تم
تم
إلغاء
X
تعليق