العودة   منتديات الويلان > ۝۩۩۝ مجالس دين ودنيا ۝۩۩۝ > منتدى قضايا الساعه والامور الاجتماعية

     
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
    قديم 01-27-2008, 12:24 PM   #11
    مراقب
     
    الصورة الرمزية شموخ
     
    تاريخ التسجيل: Dec 2005
    المشاركات: 15,246
    معدل تقييم المستوى: 530
    شموخ is on a distinguished road
    افتراضي رد: عــاجــل ... آخـــر خـــبر .....!!

    [align=center]مفاضلة نقل المعلمين تتم آليا ولا مجال لتدخل العنصر البشري




    أكد مدير عام التربية والتعليم بالعاصمة المقدسة بكر بصفر خلال لقائه بالإعلاميين ء، أن الإدارة أتمت استعدادها لمواجهة موسم الأمطار الذي يتزامن مع موسم الاختبارات، مشيراً إلى أن المدارس لديها تعليمات للتعامل مع موسم الأمطار بكل حذرٍ من أجل سلامة الطلاب.
    وأضاف بصفر في رد على سؤال حول مشروع "مكة بلا أمية"، أن المشروع حقق نجاحات كبيرة في مكة، مؤكدا تطوير البرنامج ليصبح "مجتمع بلا أمية" بحيث يستهدف الموظفين في أعمالهم أينما كانوا لكي يسجلوا في ذلك المشروع والذي خفض نسبة الأمية بشكلٍ كبير جداً.
    وأشار بصفر إلى مشروع ترسيخ القيم النبوية الذي بدأ في عهد المدير السابق للتربية والتعليم عليوي القرشي يرحمه الله، ويهدف إلى ترسيخ القيم النبوية ومنها الصلاة وصلة الأرحام ونحو ذلك، والتي تربط الطلاب بالقيم النبوية وتجعلهم على صلة، مستشهداً بقيم الصلاة بتعليمها عبر وسائل متعددة في المدارس عن طريق أشرطة فيديو وملصقات ومطويات واللوحات الإعلانية في الشوارع، بمشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة إضافةً إلى مشاركة مشروع تعظيم البلد الحرام.
    وعن آلية النقل الجديدة التي اعتمدتها وزارة التربية مؤخراً وتخوف المعلمين منها سيما لمن أمضوا ما يقارب عشر سنوات في انتظار دخولهم للعاصمة المقدسة إضافةً إلى آلية المفاضلة فيما بينهم، أجاب بصفر بقوله إن المفاضلة وتوجيه المعلمين يتم عن طريق الإدارة من ناحية تاريخ المباشرة وعناصر المفاضلة من تقدير الأداء الوظيفي والغياب بعذر وبغير عذر وغيرها من عناصر المفاضلة المعروفة عبر برنامج حاسوبي بحت، وليس للعنصر البشري دور في ذلك، وإنما تتم المفاضلة في نقاط تراعي الخبرة والخدمة بين الداخلين في المفاضلة لكل تخصص على حدة.
    وعن ضرورة وجود متحدث رسمي للإدارة، قال بصفر إن الإعلام التربوي بقيادة علي الزهراني يقوم بواجبه في هذا الشأن، وهذا لا يمنع تعيين متحدث رسمي يتواصل أولاً بأول مع القضايا المستجدة مع الإعلاميين واستفساراتهم.
    إلى ذلك، أكملت إدارة التربية والتعليم بالعاصمة المقدسة كافة الترتيبات والاستعدادات اللازمة لاختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي، الذي ينطلق يوم السبت المقبل في 542 مدرسة تشرف عليها الإدارة.
    وأكد بصفر أن الإدارة قامت بوضع جميع الترتيبات والاستعدادات اللازمة لإجراء الاختبارات وتزويد جميع المدارس بما تحتاج إليه من مستلزمات لأداء الاختبارات،والتأكيد على مديري المدارس بتوفير المناخ المناسب والمريح للطلاب، إضافة إلى قيام عدد من المشرفين بجولات على المدارس لمتابعة سير الاختبارات وسط أجواء متوافقة مع الأساليب التربوية.
    وأوضح بصفر أن عدد الطلاب الذين سيؤدون الاختبارات في الفصل الدراسي الأول من مختلف مراحل التعليم يبلغ أكثر من 175 ألف طالب.
    من جانبه، أكد مساعد مدير التعليم العام للشؤون التعليمية الدكتور محمد الشمراني أن الإدارة اتخذت كافة استعداداتها لتهيئة الجو المناسب للطلاب لأداء الاختبارات إضافةً إلى اتخاذ كافة الترتيبات بما يضمن سير عملية التصحيح والرصد وإدخال البيانات بصورة جيدة ومتكاملة. وأشار مساعد المدير العام للشؤون المدرسية عبدالله النفيعي إلى أن الاستعدادات أنجزت منذ وقت مبكر حيث شكلت لجان المراقبة والإشراف وبقية الكوادر الإدارية للسير بالامتحانات نحو الهدف المنشود، لافتا إلى أن فرق الصيانة بدأت أعمالها للتأكد من تهيئة الأجواء المناسبة لتأدية الاختبارات.
    إلى ذلك، أكد مدير إدارة الإشراف التربوي الدكتور مشبب الشريف أن الخطة التي أعدتها إدارة الإشراف وبلغت بها مراكز الإشراف التربوي ركزت على نزول جميع المشرفين التربويين للميدان لمتابعة سير الاختبارات. كما أكملت الإدارة الطبية استعداداتها بوضع خطة متكاملة ركزت فيها على تقديم الرعاية الصحية للطلاب وفقاً لما أكده الدكتور عبداللطيف خان مدير إدارة الإشراف الطبي


    ؛
    ؛

    [fot1]سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم، [/fot1]
    [/align]
    __________________

    ماأحوجنا في هذا الزمان إلى محبة صادقة وقلوب صافيه 00

    تسامحنا إذا أخطأنا وتعذرنا إذا قصرنا وتسأل عنا إذا غبنا أو مرضنا وتدعو لنا إذا متنا وعن هذه الدار الدنيا انتقلنا
    ( فسلام وألف سلام )
    على قلوب طاهرة أحببتهم وأحبتنا وتذكرنا وبدعائها بظهر الغيب وصلتنا اسأل الله لنا ولها حسنات مثل الجبال


    شموخ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
     


    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
     

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة

    الانتقال السريع


    الساعة الآن 05:37 PM.


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.