عرض مشاركة واحدة
قديم 05-13-2007, 09:03 PM   #17


 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 139
معدل تقييم المستوى: 210
تورا بورا is on a distinguished road
افتراضي رد: البعثات ... ومردودها ... نظره خاصه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمضان العنزي
[align=center]هلا بك اخي تورا بورا

عندما قلت المواد الدينيه فأنني اعني المواد الدينيه التي تدرس في مناهجنا فبعض هذا المواد تشرح مواضيع قد لايفهمها صغير السن وحتى المدرس تجده يحرج من توصيل المعلومه للطالب .. هذي من ناحيه و قد تكون هي الناحية الأقل ضررا .

وهناك من يفسر ويجتهد حسب توجهه ومن خلال هذه المواد فأن كثير من المدرسين دسو افكار لاتمت للدين الأسلامي بشيء ولأن الطالب متلقي ويقتنع برآي مدرسه خصوصا في المرحله المتوسطه فنتج عن ذلك ماتعرفه من تكفير لولاة الأمر والعلماء والخروج عن طاعة ولي الأمر وخرج لنا من ابناءنا من يحاول تدمير مقتدرات الوطن ولايتورع في اصدار الفتاوى التي تشجع على الأرهاب وقتل الأبرياء والجريمه الكبرى انهم يسمون ذلك استشهاد

اما موضوع الأبتعاث فلك رآيك الذي احترمه وهو الخوف على المتبتعثين من الأنحراف ورآي ان الشخص القابل للأنحراف ينحرف وهو في بيته . فلو زرت دور الرعايه والأصلاحيات لوجدت جرائم ارتكبها اشخاص لم يخرجوا من ارض الوطن .

ورآيي نعم ان هناك سلبيات وايجابيات ولكن ايجابيات الأبتعاث اكثر والله اعلم[/align]

[align=center]حياك الله اخي وبورك مسعاك ..

اتفقناعلى ان الماده الدينيه كمنهج لا يوجد بها اي اختلالات . اما عن فهم الصغار فهذا موضوع آخر.. ولكن تعرف اخي الحبيب إن الذكاء يتفاوت من شخص لآخر ولا يمكن ان نقول بان جميعهم لا يعي هذا الموضوع واشتباهاته .. المشكله كما قلت ان هناك من يوظف النصوص في غير محلها وهذه هي المشكله في تصوري ..علما وحسب اطلاعي لم تخرج مناهجنا ممن خرجوا عن ولي الامر ولكن قد ساعد عدم الفهم
ايجاد ارضيه لذالك , مشكلة التكفير والخروج قديمه من زمن الخوارج وربما ظهرت علي السطح في ساحات الجهاد في ارض الافغان الحبيبه عندما استيقنت امريكا النصر فخططت للتشويش على المجاهدين وذلك من خلال بعض المندسيين ..وتحريضهم على ولي الامر لكسب ارض اخرى للقتال ...( وامور اخرى احتراما للمنتدي احتفظ بها)


في الرجال كما الأفغان أمثال ** ولا مثل (دادُ اللهِ)في الآساد أفعال


علـــــــى مثــــــــــلـــــك فــــــــــــالـــــــــتـــــــــدمـــــــع الـــــــــــــمــــــــقـــــــــــــــل

اللهم تقبله في الشهداء يا حي يا قيوم



بارك الله فيك اخي وجمني بك في الفردوس[/align]
__________________
تورا بورا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس