عرض مشاركة واحدة
قديم 05-01-2007, 10:08 AM   #1




 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 286
معدل تقييم المستوى: 227
نجم سهيل is on a distinguished road
افتراضي مجلس الشورى يبدأ مناقشة تغيير موعد الإجازة الأسبوعية

[align=justify]
الرياض - محمد الشيباني:
اثار تقرير وزارة الخدمة المدنية الذي ناقشه مجلس الشورى خلال جلسته العادية الثانية عشرة التي عقدها امس الاثنين برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد اعضاء المجلس خاصة فيما يتعلق بتحديد موعد الاجازة الأسبوعية لتصبح يومي الجمعة والسبت بدلاً مما هو معمول به الآن يومي الخميس والجمعة.
حيث أيد عدد من الأعضاء تغيير موعد الإجازة الأسبوعية وذلك ليتسنى للجهات الرسمية والخاصة التوافق مع العالم الخارجي حيث إن الغالبية من دول العالم تكون الاجازة الأسبوعية لديهم يومي السبت والأحد ورأى المؤيدون ان تغيير موعد الإجازة سيعود بالفائدة على المعاملات خاصة الاقتصادية.

فيما اعترض عدد من الأعضاء على تغيير موعد الإجازة الأسبوعية مؤكدين ان هذا التغيير سيكون له مردود سلبي على كافة المستويات خاصة على الطلبة والموظفين مطالبين على عدم التغيير والابقاء على نفس الموعد الحالي.

وبعد المناقشات المستفيضة قرر المجلس تأجيل التصويت على التقريرين السنويين لوزارة الخدمة المدنية للعامين الماليين ( 1424- 1425- 1426/1425ه) لإعطاء لجنة الادارة والموارد البشرية والعرائض المقدم منها التقريران فرصة لدراسة مداخلات الأعضاء وآرائهم تجاه التقريرين ثم تقدم ما لديها في جلسة قادمة بإذن الله.

وكان المجلس قد انهى مناقشة مشروعي نظام القضاء ونظام ديوان المظالم، المقدم من لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية وحقوق الإنسان لينهي بذلك مناقشة مشروعي نظام القضاء ونظام ديوان المظالم الذي بدأه الأسبوع الماضي، حيث يتكون نظام القضاء من (85) مادة في ثمانية أبواب، فيما يتكون نظام ديوان المظالم من (26) مادة في خمسة أبواب.

وأجل المجلس التصويت على مواد المشروعين الى جلسة مقبلة ريثما تتمكن لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية وحقوق الإنسان من تقديم وجهة نظرها حيال مداخلات الأعضاء وآرائهم تجاه مشروعي النظامين، بعدها يصوت المجلس على مواد النظامين.

بعد ذلك ناقش المجلس التقرير السنوي لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد للعام المالي ( 1425- 1426ه) المقدم من لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية وحقوق الإنسان تلاه رئيس اللجنة الدكتور ابراهيم البراهيم، وبعد نهاية المناقشة طلبت اللجنة منحها فرصة لدراسة ما طرح من مرئيات، ثم تقديم ما لديها في جلسة قادمة بإذن الله.

وتقبلوا تحياتي [/align]
نجم سهيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس