الليالي تغير والزمن دوار [ الكاتب : مساعدمزعل اليمني - آخر الردود : فارس عنزة - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 74 ]       »     كل مهبة مهبه ومعها ريح طيب دل... [ الكاتب : مساعدمزعل اليمني - آخر الردود : مساعدمزعل اليمني - عدد الردود : 2 - عدد المشاهدات : 118 ]       »     شاعره سعوديه بااول امسيه بجده ... [ الكاتب : جروح الندم - آخر الردود : جروح الندم - عدد الردود : 7 - عدد المشاهدات : 336 ]       »     اللي على الهامش تعيش المهابيل [ الكاتب : مساعدمزعل اليمني - آخر الردود : فارس عنزة - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 101 ]       »     اوصاف الرجال [ الكاتب : مساعدمزعل اليمني - آخر الردود : فارس عنزة - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 119 ]       »     المخالفة لـ أوومانجفين: Spamm... [ الكاتب : فارس عنزة - آخر الردود : فارس عنزة - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     FS (5Pieces) Apple iPhone Xs M... [ الكاتب : أوومانجفين - آخر الردود : أوومانجفين - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 3 ]       »     المخالفة لـ سولميوتيو: Spamme... [ الكاتب : فارس عنزة - آخر الردود : فارس عنزة - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »     FS (2Pieces) Samsung Galaxy S9... [ الكاتب : سولميوتيو - آخر الردود : سولميوتيو - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 4 ]       »     نسب عشيرة الحديد - الأردن [ الكاتب : سالم سلامة - آخر الردود : سالم سلامة - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 5 ]       »    



    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12-12-2010, 01:46 PM   #1


     
    الصورة الرمزية نايف النمران
     
    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 8,506
    معدل تقييم المستوى: 30
    نايف النمران is on a distinguished road
    الشاعروائل متعب العواجي

    الوائليه


    للمدح طاري بالمجالس والاعلام =والمدح للي مافعل به مذمه

    ونا ابمدح لابتي عزها دام = هداج ماتغيض السواني مجمه

    ربعي بني وائل على الطيب عزام = كل اعنزي تجرى الشهامه بدمه

    يذري ذراكم من لجابه ولايظام = لوكان مطلوباً بثار ابن عمه

    الله خلكم عزه الدين الاسلام = وعطاكم اخيار الخصايل بهمه

    عدوكم تسهر عيونه ولاتنام= منكم يشوف الموت باطراف كمه

    لوهو لجى فيكم عن الحبل صدام = ماتشتكي بغداد حزنه وهمه

    اهل المواقف مابها شك ووهام = يشهد بها صاحب امانه وذمه

    ياعيال وائل بيت يحوي خبر هام = وكل عنزي هذي الخلاصه تهمه

    اسم اعنزه تاج وفعايلهم اوسام = اوسام لتاريخ في كل قمه

    ماتحصي افعال اعنزه صحف واقلام = ماني مبالغ والدلايل متمه

    دام الدول تفخر بفرعون الاهرام = من حقي افخر وعنزه خير امه

    هذي الحقيقه ماهي اضغاث الاحلام = اللي على الهامش تفنن برسمه
    __________________




    التعديل الأخير تم بواسطة نايف النمران ; 12-12-2010 الساعة 02:25 PM
    نايف النمران غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
    قديم 12-12-2010, 02:25 PM   #2






     
    الصورة الرمزية حلا الويلان
     
    تاريخ التسجيل: Jul 2008
    المشاركات: 7,960
    معدل تقييم المستوى: 285
    حلا الويلان is on a distinguished road
    افتراضي رد: الشاعروائل متعب العواجي

    يعطيك العافيه اخوي ابو مشعل

    جهود تشكرعليها

    يستاهل شاعرنا
    وائل العواجي

    وبانتظار كل ماهو جديد

    دمتم بالف خير
    __________________



    اللهم يا رحمن ارحم والدي اغفرله وارحمه وعافه واعف عنه واكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس
    • اللهم ابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله وادخله الجنه واعذه من عذاب القبر وعذاب النار
    •• اللهم انسه فى وحدته وانسه فى وحشته وانسه فى غربته

    • اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنه ولا تجعله حفره من حفر النار
    • اللهم اعذه من عذاب القبر وجاف الارض عن جنبيه

    حلا الويلان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
    قديم 12-12-2010, 02:38 PM   #3


     
    الصورة الرمزية نايف النمران
     
    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 8,506
    معدل تقييم المستوى: 30
    نايف النمران is on a distinguished road
    افتراضي رد: الشاعروائل متعب العواجي

    الوقــت علــمـنـــي



    الوقــت علـمني خــفــايا بـعـض نـاس=والستر واجب واخر العمر تابوت
    عـرفـت ابــو زيـد الهـلالـي وجـسـاس=وعرفت مر الحنظله من حلا التوت
    صـحـيح لاقــالـو ترا العـرق دســاس=يبـيـن لو طيبه غلب طيب محروت
    لان المعـادن مــاتـقـــارن باللالمــاس=يبقى الردى رسما موضح ومنحوت
    والي بنا بيـته قبــل يحـكــم الســـاس=ينهار من ريحآ سبق سرعة الصوت
    والرس مـايروي ضـما كبد عســاس=يقفي وهــمه داخل الجـــوف مـكبوت
    وثوبآ ماهو طولي وعرضي بمقياس=مـابيه لو فيــه الحصانه عن الموت
    __________________



    نايف النمران غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
    قديم 12-12-2010, 02:43 PM   #4


     
    الصورة الرمزية نايف النمران
     
    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 8,506
    معدل تقييم المستوى: 30
    نايف النمران is on a distinguished road
    افتراضي رد: الشاعروائل متعب العواجي

    حال مجتمعنا اليوم


    الله اكبر على هذا الزمان العجيب=زمان خلا العرب تبلش بورعانها
    شيآ يخليك في زهرة شبابك تشيب=كيف النخل صار يجدعها حدى اغصانها
    من يلبش البشت شيخ وشاف نفسه كليب=تحتار بين الشيوخ وبين رعيانها
    وكلا حسب فهمه يعرف الخطاء والمصيب=تشيخ رعيان سبة مدح شيخانها
    قول المثل الرماد مخلفات اللهيب=ولافيه نارا ترجح كف ميزانها
    يوم اللقا والملاقا بالزمان الصعيب=معروف من هم هل الساحه وفرسانها
    افعالهم شاهدا فيها العدو والصحيب=يوم المعارك كتم بالجو دخانها
    والرس في وقتناهذا تحول قليب=يسقي كبار العرب مع باقي اعيانها
    صلاةربي على الهادي الشفيع الحبيب=اعداد ماتنزل القطره من امزانها
    __________________



    نايف النمران غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
    قديم 12-12-2010, 02:49 PM   #5


     
    الصورة الرمزية نايف النمران
     
    تاريخ التسجيل: May 2006
    المشاركات: 8,506
    معدل تقييم المستوى: 30
    نايف النمران is on a distinguished road
    افتراضي رد: الشاعروائل متعب العواجي

    ملك الانسانيه



    شفت الخبر عاجل على بعض الاعلام=وعقب الخبر عشت الفرح والسعاده
    عجزت تعبر فرحتي روس الاقلام=وسجدت للي لمنفرد بالعباده
    سلامتك يابو الارامل والايتام=عيدآ تباشر به شعوب وقياده
    اهني الشعب السعودي الاسلام=شفاك فرحة من نطق بالشهاده
    عساك تبقى بيننا طول الايام=ولاتغيب شمسك يامليك الرياده
    ياسيدي شعب يشاركك الالام=ويحس بآلامك غصب لإراده
    لانك لنا ابآ عطوفا ومقدام=وحنا لك عضود وفراش وساده
    يفداك من يعبد ثمايل واصنام=وتدوم ياغزالشعوب وبلاده
    __________________



    نايف النمران غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
    قديم 12-12-2010, 04:01 PM   #6




     
    تاريخ التسجيل: Dec 2008
    المشاركات: 4,624
    معدل تقييم المستوى: 30
    رياح الوفاء has a spectacular aura aboutرياح الوفاء has a spectacular aura about
    افتراضي رد: الشاعروائل متعب العواجي

    صح لسانك اخوي وائل العواجي

    والله يعطيك العافية هذه القصايد الرائعه

    بارك الله فيك
    رياح الوفاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
    قديم 04-28-2011, 02:13 AM   #7


     
    الصورة الرمزية وائل العـواجـي
     
    تاريخ التسجيل: Dec 2010
    الدولة: تيماء
    المشاركات: 12
    معدل تقييم المستوى: 0
    وائل العـواجـي is on a distinguished road
    افتراضي ياهاجسي

    [quote=وائل العـواجـي;282239].
    ياهاجسي نفس عن الصدر لاضاق=والحبرمع بيض الورق هو زهابك
    ارسم من ابعاد الفكر كل ماراق=خلك معي وافي مثل ماهقابك
    عندي ثقه انك لياغصت الاعماق= يستيلم المعنى الصعيب ويهابك
    ترجم على الواقع قواميس الاشواق=وامطر على حروف الكتابة سحابك
    جزل القصيد الي من الفكر ينساق=وابعد عن الهزله مسيرة ركابك
    هات البيوت الي عن الضيق ترياق=صدري من الضيقه نخاك ولجابك
    ياصاحبي لولا المبادي والاخلاق=لاوضح الصوره واعالج صوابك
    اعلاج لمثالك مسبب للارهاق=مالله بموزيني على فتح بابك
    على القدم ياصاحبي شرهة الساق=وانا كتابي يختلف عن كتابك
    خذها نصيحه يامعلم للاذواق=خلك بحالك يسترنك ثيابك
    [
    .
    __________________


    للتواصل








    وائل العـواجـي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
    قديم 04-28-2011, 02:51 AM   #8






     
    الصورة الرمزية حلا الويلان
     
    تاريخ التسجيل: Jul 2008
    المشاركات: 7,960
    معدل تقييم المستوى: 285
    حلا الويلان is on a distinguished road
    افتراضي رد: الشاعروائل متعب العواجي

    اخوي وائل العواجي

    تحيه معبقة بكل الود

    أهلا بهذه الإنسكابةالجميلة

    امتعت الروح بـ جمال حرفك

    لك مني شكر يصل لـ عنان السماء

    وفي انتظار تألقك وعذوبة حرفك

    دمت ودامت لنا قوافيك
    __________________



    اللهم يا رحمن ارحم والدي اغفرله وارحمه وعافه واعف عنه واكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس
    • اللهم ابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله وادخله الجنه واعذه من عذاب القبر وعذاب النار
    •• اللهم انسه فى وحدته وانسه فى وحشته وانسه فى غربته

    • اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنه ولا تجعله حفره من حفر النار
    • اللهم اعذه من عذاب القبر وجاف الارض عن جنبيه

    حلا الويلان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
    قديم 04-28-2011, 01:23 PM   #9


     
    الصورة الرمزية عبدالمجيدداله النومسي
     
    تاريخ التسجيل: Jan 2009
    المشاركات: 350
    معدل تقييم المستوى: 128
    عبدالمجيدداله النومسي is on a distinguished road
    افتراضي رد: الشاعروائل متعب العواجي

    الله يعطيك العافيه قصايد جزله من شاعر جزل




    تقبل تحياتي
    __________________
    عبدالمجيدداله النومسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
    قديم 04-28-2011, 02:23 PM   #10


     
    الصورة الرمزية ابوسلطان
     
    تاريخ التسجيل: Aug 2009
    المشاركات: 5,076
    معدل تقييم المستوى: 215
    ابوسلطان will become famous soon enough
    افتراضي رد: الشاعروائل متعب العواجي

    صح لسانك ابو مشعل
    __________________
    فديت روحك يابعد روح مغليك=غالي ولاجلك كل (سلطان) غالي
    يحفظك ربي وادعي انه يخليك=ياقرة عيوني ويارأس مالي
    ابوسلطان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
    إضافة رد


    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
     
    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة

    الانتقال السريع


    الساعة الآن 06:45 AM.


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.