العودة   منتديات الويلان > ۝۩۩۝ مجالس دين ودنيا ۝۩۩۝ > منتدى قضايا الساعه والامور الاجتماعية

     
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
    قديم 12-04-2007, 08:24 PM   #11






     
    الصورة الرمزية أبـــ بنت ـــوهـا
     
    تاريخ التسجيل: Mar 2006
    المشاركات: 18,134
    معدل تقييم المستوى: 30
    أبـــ بنت ـــوهـا has a spectacular aura aboutأبـــ بنت ـــوهـا has a spectacular aura aboutأبـــ بنت ـــوهـا has a spectacular aura about
    افتراضي رد: عــاجــل ... آخـــر خـــبر .....!!

    [align=center]
    الثلاثاء 24 ذو القعدة 1428هـ الموافق 4 ديسمبر 2007م
    *
    *

    محكمة خميس مشيط وثقت تنازل ولي الدم عن ابن سبرة
    ابن هداف يعفو عن قاتل ابنه لوجه الله ودون قيد أو شرط




    والد المجني عليه صالح بن هداف



    [align=right]خميس مشيط: محمد الزهيان [/align]

    شهدت محافظة خميس مشيط، أمس موقفا إنسانيا للمواطن صالح بن محمد بن هداف، تمثل في تنازله لوجه الله تعالى، ودون قيد أو شرط عن المواطن محمد بن سعد بن سبرة المتورط في قتل ابنه "محمد".
    ووثقت المحكمة الشرعية الكبرى بالمحافظة أمس تنازل ولي الدم، في القضية التي تعود تفاصيلها للعام 1426 حينما حضر المجني عليه "محمد" بصحبة والده، وعدد من أقاربه حفل زواج في المحافظة، وتعرض لطلق ناري من محمد بن سعيد بن سبرة، أرداه قتيلاً على الفور.
    وصدر صك شرعي من هيئة التمييز، يقضي بالحكم قصاصا للجاني، على أن ينفذ الحكم يوم الخميس 26/8/1428، حيث تم تأجيل حكم القصاص، لإتاحة الفرصة بين أولياء الدم وذوي الجاني للصلح.
    وقال والد المجني عليه صالح بن محمد بن هداف، إنه سجل تنازله عن حكم القصاص بطواعية منه، ودون تدخل أي طرف من الأطراف، حيث كان مصرا على تنفيذ الحكم الشرعي، إلا أنه تملكه مساء أول من أمس شعور غريب بالعفو عن القاتل، واكبه إجماع كافة الأشخاص الذين تمت استشارتهم على إجراء التنازل.
    وأشار ابن هداف أنه قبيل لحظات من تنازله أجرى اتصالا هاتفياً بعدد من المشايخ والعلماء، وفي مقدمتهم مفتي المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ والشيخان عبدالله المطلق وصالح بن غانم السدلان، ودار معهم حديث طويل حول الخطوة التي ينوي القيام بها، وإيضاح ما يعانيه من حيرة وضغوط لاختيار القرار سواء بتنفيذ القصاص أو استلام الدية أو العفو لوجه الله عن القاتل، إلا أنهم حثوه على العفو.
    وثمن بن هداف الدور الكبير لمشايخ القبائل الذين توسطوا في الصلح ومنهم محافظ خميس مشيط سعيد بن عبدالعزيز بن مشيط، ومحافظ الخميس السابق عبدالعزيز بن مشيط، وشيخ شمل شهران حسين بن مشيط، وشيخ شمل قحطان محمد بن شفلوت وشيخ شمل آل سليمان والحرقان وتوابعها الشيخ ناصر بن سعيد بن جافل وكافة مشايخ قحطان، وعضو مجلس المنطقة سفر برقان وعامر عبدالله زهيان وإبراهيم الشريف الحسن.
    إلى ذلك يستقبل أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد اليوم صالح بن محمد بن هداف وكافة ذوي الدم بمكتبة بديوان الإمارة ليبارك لهم الخطوة التي اتبعوها بالعفو عن قاتل ابنهم.

    [/align]
    __________________
    أبـــ بنت ـــوهـا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
     


    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
     

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة

    الانتقال السريع


    الساعة الآن 12:17 AM.


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.